فهرس المؤلفين

ا

  • الأسمري، مرام علي تجربة أمريكا في تطوير مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة وامكانية ‏الاستفادة منها في الجامعات لسعودية (دراسة مقارنة)‏ [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 375-398]
  • البارقي، مرام عبدالله محمد ‏ التدفق النفسي واليقظة العقلية وعلاقتهما بالإبداع الوظيفي لدى عينة ‏من معلمي الطلاب الموهوبين بمدينة جدة [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 325-374]
  • الحارثي، صبحي بن سعيد عويض الفجوة بين المدركات والتوقعات في جودة الخدمات التطوعية بمركز ‏التأهيل الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام مقياس ‏‏(‏SERVQUAL‏) من وجهة نظر أولياء أمور المستفيدين ‏ [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 161-200]
  • الرشيدي، مسفر بن ناصر الإسهام النسبي للتوجهات الهدفية في التنبؤ بالمعتقدات المعرفية لدى ‏الطلبة الموهوبين بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 399-424]
  • الزهراني، تركي سماح ‏ واقع امتلاك معلمي الإعاقة السمعية للممارسات التدريسية وفق ‏المعايير المهنية لهيئة تقويم التعليم والتدريب من وجهة نظرهم [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 425-462]
  • السلمي‎، نايف نفاع ‎ واقع امتلاك معلمي الإعاقة السمعية للممارسات التدريسية وفق ‏المعايير المهنية لهيئة تقويم التعليم والتدريب من وجهة نظرهم [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 425-462]
  • السيد‎، فاطمة خليفة ‎ التدفق النفسي واليقظة العقلية وعلاقتهما بالإبداع الوظيفي لدى عينة ‏من معلمي الطلاب الموهوبين بمدينة جدة [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 325-374]
  • الشمري، بشاير‎ ‎بنت سعود فهد ‏ أساليب المعاملة الوالدية وأثرها على الحساسية الانفعالية لدى ‏المراهقات المعاقات سمعيًّا [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 25-68]
  • الشهري، آلاء بنت عبد الله بن سالم واقع الاحتراق النفسي لدى معلمي الطلبة ذوي صعوبات التعلم في ‏منطقة عسير [المجلد 8، العدد 29، 2024، الصفحة 1-44]
  • الشيخ، آية جابر عبد العزيز برنامج تدريبي مقترح لذوي اضطراب التعلم المحدد في مهارات اللغة ‏العربية [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 1-24]
  • الضبيبان، نوال عبد الله المهارات القيادية وعلاقتها بوجهة الضبط (الداخلي-الخارجي) لدى عينة ‏من الطلبة الموهوبين بجدة [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 69-100]
  • العامري، حنان رمزي ‏ المهارات القيادية وعلاقتها بوجهة الضبط (الداخلي-الخارجي) لدى عينة ‏من الطلبة الموهوبين بجدة [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 69-100]
  • العايد، خلود خالد محمد ‏ التحديات التي تواجه الفتيات ذوات الإعاقة السمعية المقبلات على ‏الزواج في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 101-160]
  • العباد، ساره مبارك صالح معوقات برامج صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر ‏المعلمات في مدينة تبوك [المجلد 8، العدد 29، 2024، الصفحة 93-132]
  • العبيد، محمد أحمد سليمان مشكلات الواجبات المنزلية للطالبات ذوات صعوبات التعلم في ضوء ‏التعليم عن بعد من وجهة نظر أمهاتهن [المجلد 8، العدد 29، 2024، الصفحة 75-92]
  • العبيد‎، ماجدة بنت محمد شريدة ‎ واقع ارشاد الطالبات الموهوبات المسرعات في مدارس التعليم العام ‏بمحافظة الاحساء [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 289-324]
  • العتيبي‎، نوف نوار ‎ فاعلية استراتيجية التعلم المنظم ذاتيًا في تحسين التمثيل المعرفي ‏للمعلومات لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 235-288]
  • العرفج، عبد الحميد بن عبد الله واقع ارشاد الطالبات الموهوبات المسرعات في مدارس التعليم العام ‏بمحافظة الاحساء [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 289-324]
  • العصيمي، ربى هميجان سعيد ‏ مشكلات الواجبات المنزلية للطالبات ذوات صعوبات التعلم في ضوء ‏التعليم عن بعد من وجهة نظر أمهاتهن [المجلد 8، العدد 29، 2024، الصفحة 75-92]
  • العمودي، رنا مطهر ‏ المهارات القيادية وعلاقتها بوجهة الضبط (الداخلي-الخارجي) لدى عينة ‏من الطلبة الموهوبين بجدة [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 69-100]
  • العوفي، شوق بنت عوض بن وارد معوقات استخدام معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية للممارسات ‏المبنية على الأدلة في معاهد التربية الفكرية بالمدينة المنورة [المجلد 8، العدد 29، 2024، الصفحة 133-172]
  • القحطاني، عبد الله بن حجاب عائض التحديات التي تواجه الفتيات ذوات الإعاقة السمعية المقبلات على ‏الزواج في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 101-160]
  • القرني، حنان علي محمد ‎ مستوى توّفر المعايير العالميّة والمحليّة في البرامج التربوية الفردية للطلبة ‏ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه [المجلد 8، العدد 29، 2024، الصفحة 45-74]
  • المخامرة، انعام ابراهيم علي مدى مساهمة مشروع تبني المدارس في مديرية تربية وتعليم يطا في تحقيق ‏تطور التعليم من وجهة نظر المشاركين بالمشروع [المجلد 8، العدد 29، 2024، الصفحة 173-194]
  • الوادعي، لجين عبدالله عواش ‏ فاعلية استراتيجية التعلم المنظم ذاتيًا في تحسين التمثيل المعرفي ‏للمعلومات لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 235-288]

ب

  • بافيل‎، محمد سعيد عبد الله تجربة أمريكا في تطوير مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة وامكانية ‏الاستفادة منها في الجامعات لسعودية (دراسة مقارنة)‏ [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 375-398]
  • باقبص، حنان علي فاعلية برنامج قائم على استخدام رياضة الدماغ للحد من أعراض ‏اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه لدى أطفال الصفوف الأولية ‏بمحافظة جده [المجلد 8، العدد 29، 2024، الصفحة 195-250]
  • بالبيد، ريم عبد الله معوقات استخدام معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية للممارسات ‏المبنية على الأدلة في معاهد التربية الفكرية بالمدينة المنورة [المجلد 8، العدد 29، 2024، الصفحة 133-172]
  • بكري، فارس حسني عبد الرحيم أساليب المعاملة الوالدية وأثرها على الحساسية الانفعالية لدى ‏المراهقات المعاقات سمعيًّا [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 25-68]
  • بودالي‎، وهيبة ناصري ‎ أهمية مبادئ النظرية الخليلية الحديثة في تحليل و تشخيص الحبسة ‏"مفهوم الحد التوليدي"‏ [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 463-500]

ع

  • عبد العظيم، سيهام‏ دور إعادة التأهيل النفسي التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة في تعزيز ‏التنمية المستدامة في الجزائر [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 201-234]
  • عبد النبي، فادية رزق عبد الجليل واقع الاحتراق النفسي لدى معلمي الطلبة ذوي صعوبات التعلم في ‏منطقة عسير [المجلد 8، العدد 29، 2024، الصفحة 1-44]

غ

  • غزال، ليلية‎ ‎ دور إعادة التأهيل النفسي التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة في تعزيز ‏التنمية المستدامة في الجزائر [المجلد 8، العدد 30، 2024، الصفحة 201-234]